إدارة التنظيم والإدارة

 

 

-  وضع الهيكل التنظيمى للوحدة ومتابعة تطبية وتقديم المقترحات اللازمة لاستمرار نموه بما يحقق أهداف العمل.

-  ترتيب الوظائف على اساس واجباتها ومسئولياتها وتحديد اشتراطات شغلها.

-  تقييم الوظائف من حيث تحليل عوامل التقييم التى تدخل فى تكوين الوظائف.

-  دراسة العمليات الإجرائية والنماذج المستخدمة فى العمل لإدخال التعديلات عليها بما يحقق تبسيط وتيسير الاستفادة منها.

-  تخطيط القوى العاملة وتحديد الاحتياجات منها ووضع المعايير اللازمة لقياس كمية العمل ومعدلات الأداء وتحديد المقررات الوظيفية.

-  دراسة القوانين واللوائح والتعليمات والقرارات المتصلة بالعمل واقتراح ما قد يؤدى تعديلة منها إلى رفع مستوى الكفاءة الإدارية.

-  وضع الأسس والقواعد والنظم الخاصة بالعاملين بالمستشفى.

- الاشتراك فى إعداد مشروع الموازنة والاشتراك فى هذه اللجان وابداء الراى فى تمويل وظائف المستشفى المعتمدة بالهيكل التنظيمى.

-  تحليل ما تضمنه تقارير أجهزة مشروع الموازنة والاشتراك فى هذه اللجان وابداء الراى فى تمويل وظائف المستشفى المعتمدة بالهيكل التنظيمى.

-  تحليل ما تضمنه تقارير أجهزة الرقابة بما يكفل رفع الكفاية الانتاجية والقضاء على العيوب التنظيمية.

-  وضع مشروعات القرارات التنظيمية فى مختلف مجالات العمل بالوحدة.

-  الاشتراك فى إصدار الكتيبات والتقارير الفنية التى تسهم فى نشر الفكر والوعى التنظيمي.

-  الاحتفاظ بكافة وثائق التنظيم من القرارات.

-  وضع خطة التدريب فى ضوء تحديد الامكانيات التدريبية.

-  اتخاذ الإجراءات اللازمة فى تنفيذ البرامج التدريبية والاتصال بالهيئات الخارجية الخاصة بالتدريب.